• 08:33


هالاند يقود دورتموند للفوز على بشكتاش في افتتاح دوري الأبطال
Mostafa / 2021.09.15 / المشاهدات: 399

هالاند يقود دورتموند للفوز على بشكتاش في افتتاح دوري الأبطال


حقق بوروسيا دورتموند الألماني انتصاراً ثميناً على مضيفه بشكتاش التركي بهدفين مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “فودافون أرينا”، لحساب الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يواجه بوروسيا دورتموند صعوبات كبيرة في تحقيق النقاط الثلاث باستثناء الربع ساعة الأولى، حيث أخذ زمام المبادرة بعد ذلك وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وكان قادراً على الخروج بنتيجة عريضة لولا سوء التوفيق الذي لازم المهاجمين.

وحاول أصحاب الأرض مباغتة بوروسيا دورتموند خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، وظهر الحارس جريجور كوييل بلقطة رائعة عندما حرم باتشواي من تسجيل الهدف الأول لبشكتاش.

وبدأ بوروسيا دورتموند يدخل بأجواء المباراة بشكل تدريجي، وتمكن النجم الإنجليزي الشاب جودي بيلنجهام من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 20، بعد هجمة جماعية سريعة.

وأضاف إيرلينج هالاند الهدف الثاني بصناعة رائعة من المتألق بيلنجهام الذي مرر كرة على طبق من ذهب للمهاجم النرويجي الذي بدوره أودع الكرة بالشباك خلال الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وحاول بوروسيا دورتموند إضافة أهداف أخرى في الشوط الثاني، لكن الحظ عاند إيرلينج هالاند في العديد من اللقطات، قبل أن ينجح بشكتاش في تسجيل هدف التقليص في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، والذي حمل توقيع فرانسيسكو مونتيرو.