نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور الستة عشر 2023

  833    07/11/2022    16:07    Mohammed



أجريت اليوم الاثنين قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023 في مدينة نيون السويسرية، والتي أسفرت عن مواجهات قوية كما كان متوقعاً منذ عدة أيام.

وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية، لعل أبرزها صدام ريال مدريد ضد ليفربول مرة أخرى، بعد أن تقابلا في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وانتصر الريال بهدف نظيف.

وتوج ريال مدريد الإسباني بطلًا للمسابقة للمرة الرابعة عشر في تاريخه الموسم الماضي بعد سيناريو مثير للغاية، حينما أخرج عدة فرق مرشحة لنيل اللقب تواليًا على مدار أدوار البطولة المختلفة، وبطريقة ملفتة وغريبة تخللها عدة حالات “ريمونتادا” في مختلف الأدوار.

كما سنشهد مواجهة قوية أخرى بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، وهو نهائي مكرر أيضاً من نسخة 2020 عندما انتصر الفريق البافاري بهدف دون رد.

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 – دور الستة عشر 

لايبزيج × مانشستر سيتي

كلوب بروج × بنفيكا

ليفربول × ريال مدريد

ميلان × توتنهام

فرانكفورت × نابولي

بوروسيا دورتموند × تشيلسي

إنتر ميلان × بورتو 

باريس سان جيرمان × بايرن ميونخ

التصنيف الذي تم اعتماده في قرعة دور 16 من دوري الأبطال 2023

– تم قسيم الفرق إلى مستويين، يضم كل مستوى 8 فرق، يقبع في المستوى الأول المتصدرون الثمانية لدور المجموعات هذا الموسم، فيما يقبع في المستوى الثاني أصحاب المركز الثاني، بحيث يتواجه متصدر كل مجموعة، ضد أحد فرق المركز الثاني.

– لا يسمح بأن يتواجه فريقان من نفس البلد في دور الستة عشرمن دوري الأبطال.

– لا يسمح بأن يتواجه فريقان من نفس المجموعة هذا الموسم في دور الستة عشر القادم.

– الفرق التي تصدرت دور المجموعات هذا الموسم هي: ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، توتنهام الإنجليزي، نابولي الإيطالي، بنفيكا البرتغالي.

– الفرق التي حلت في المركز الثاني في دور المجموعات هذا الموسم هي: إنتر ميلان الإيطالي، ميلان الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، بوروسيا دورتموند الألماني، فرانكفورت الألماني، لايبزيج الألماني، كلوب بروج البلجيكي.

ملاحظات من قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2022 – 2023:

– تقام مباريات دور الستة عشر من دوري الأبطال 2023 على نظام الذهاب والعودة، على أن يلعب الفريق المتصدر في دور المجموعات مباراة الإياب في ملعبه، علمًا أن قاعدة الهدف بهدفين خارج الملعب تم إلغاؤها بدءًا من الموسم الماضي.

– ينطلق دور 16 من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في 14 فبراير من العام القادم 2023، على أن تستكمل مباريات الذهاب أيام 15 و 21 و 22 من عام 2023، ثم تقام مباريات العودة أيام 7 و 8 و 14 و 15 مارس 2023.

– لأول مرة منذ عام 1960 يشارك نادي فرانكفورت في دوري أبطال أوروبا ويصل إلى أدوار خروج المغلوب، كما أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها كلوب بروج لأدوار خروج المغلوب منذ تطوير نظام المسابقة عام 1992.

– تُسحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة 17 مارس 2023.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

           


التعليقات
مباريات جارية حاليا