برشلونة الأعلى قيمة سوقية في الدوري الإسباني

  308    05/10/2021    12:19    Mostafa



نشرت صحيفة موندو ديبوريتفو الإسبانية نتائج دراسة أجراها “المركز الدولي للدراسات الدولية” حول أكثر الأندية قيمة سوقية من حيث أسعار اللاعبين، والتي احتل فيها برشلونة المركز الأول في الدوري الإسباني، والرابع على مستوى العالم.

وأظهرت الدراسة أن مجموع القيمة السوقية للاعبي برشلونة بلغت 896 مليون يورو، متفوقاً على غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حل في المرتبة الثانية بقيمة سوقية وصلت إلى 846 مليون يورو.

وسيطرت الأندية الإنجليزية على المراكز الثلاث الأولى في القائمة، وفي مقدمتها مانشستر سيتي الذي بلغت قيمة لاعبيه السوقية 1.28 مليار يورو، يليه جاره في نفس المدينة مانشستر سيتي الذي حل في المرتبة الثانية بواقع 1.21 مليار يورو.

ويحتل تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا المركز الثالث بقيمة سوقية بلغت 946 مليون يورو، بينما يأتي بايرن ميونخ في المركز الخامس خلف برشلونة بواقع 890 مليون يورو، ثم باريس سان جيرمان سادساً بـ808 مليون يورو.

كما كشفت الدراسة عن تربع الدوري الإنجليزي على صدارة الدوريات الأكثر قيمة سوقية لإجمالي اللاعبين، ووصلت إلى 8.9 مليار يورو، بمعدل 445 مليون يورو للفريق الواحد. بينما احتل الدوري الإسباني المركز الثاني وبفارق كبير عن البريميرليج، حيث لم تتجاوز قيمته 5.3 مليار يورو.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات