برشلونة سيلجأ لفسخ عقد أومتيتي

  376    17/08/2021    16:54    Mostafa



أكدت صحيفة سبورت الكاتالونية أن برشلونة يُمكن أن يجد حلاً لوضعية المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، حيث لا يبدو وأن اللاعب موجود ضمن خطط النادي ويأمل في التخلص منه.

و تكمن المشكلة في أن نادي برشلونة لم يصله أي عرض لبيع المدافع الفرنسي الدولي، ولكن هناك ثغرة قد تُمكن البارسا من إنهاء عقده دون عقوبات.

المفتاح يكمن في سنوات العقد التي مرت على اللاعب مع نادي برشلونة، وبهذا الموسم فإن أومتيتي يمر بموسمه السادس مع كيان برشلونة الذي وقع معه عقده الأول في يوليو 2016 ثم مدد عقده في يونيو 2018.

ووفقاً لأنظمة الفيفا فقد انتهى الموسم الثالث بعد تمديد العقد وهي الفترة المحمية للاعب والتي تشمل السنوات الاولى من العقد الجديد، وحسب المادة 17 الخاصة بلوائح انتقالات اللاعبين فإن البارسا بإمكانه إنهاء العقد.

لكن سيكون على النادي الكاتالونية تعويض اللاعب الفرنسي بمبلغ سيتم تحديده وفقاً لمعايير رياضية وغير رياضية، لكن يجب الوضع في الاعتبار ان الفرنسي لديه عقد حتى يونيو 2023.

لكن بالتأكيد لن يتعرض برشلونة لعقوبة من الاتحاد الدولي الفيفا في هذه الحالة، فالعقوبات الرياضية يجب أن تُفرض على النادي الذي أنهى عقداً للاعب خلال الفترة المحمية.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات