• 20:52


إيطاليا تُتوج بلقب يورو 2020 بعد مُباراة مُثيرة أمام إنجلترا
Mostafa / 2021.07.12 / المشاهدات: 668

إيطاليا تُتوج بلقب يورو 2020 بعد مُباراة مُثيرة أمام إنجلترا


تُوج مُنتخب إيطاليا بلقب كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، وذلك بعد التغلب على مُنتخب إنجلترا بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل بهدفٍ لمثله.

وكان التهديف في المُباراة التي استضافها ملعب ويمبلي التاريخي في لندن قد بدأ سريعاً عن طريق الظهير لوك شو الذي افتتح التسجيل للإنجليز في الدقيقة 2.

جاء الهدف بعد هجمة بدأها شو بنفسها وصلت فيها الكرة للقائد هاري كين الذي مرر الكرة لكيران تريبير الذي أرسل الكرة عرضية لتجد شو الذي سدد بقوة في مرمى جانلويجي دوناروما.

ومنذ الشوط الأول كان فيديريكو كييزا هو مصدر التهديد الأول والأهم للمُنتخب الإيطالي، واقترب كثيراً من هز شباك بيكفورد ولكن تسديدته مرت بجانب قائم حارس الإنجليز.

وفي بداية الشوط الثاني طالب الإنجليز بركلة جزاء، وذلك بعد احتكاك بين رحيم ستيرلنج وليوناردو بونوتشي داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يرى ما يستوجب احتساب المُخالفة.

وفي الدقيقة 67 نجح القائد ليوناردو بونوتشي في إدراك التعادل بعد ارتباك دفاعي إنجليزي نادر لتصل الكرة بعد اصطدامها بالقائم عقب رأسية فيراتي لبونوتشي الذي أسكنها الشباك.

واحتكم الفريقان للأوقات الإضافية التي انتهت بنفس النتيجة بتعادل المُنتخبين بهدفٍ لمثله، ليحتكم الفريقات لركلات الترجيح التي قالت كلمتها في النهاية، وذلك بعد تألق دوناروما الذي منح الفوز للأزوري.