توني كروس يعلن اعتزاله اللعب دولياً ويوضح الأسباب

  954    02/07/2021    15:07    Mostafa



أعلن توني كروس نجم ريال مدريد اعتزاله اللعب دولياً عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إقصاء منتخب بلاده أمم أوروبا – يورو 2020 من دور ثمن النهائي على يد منتخب إنجلترا.

ويعد توني كروس من أهم اللاعبين في منتخب ألمانيا خلال العقدين الماضيين، حيث ساهم في تحقيق لقب كأس العالم 2014، وخاض 106 مباريات دولية، أحرز خلالها 17 هدفاً، وقدم 19 تمريرة حاسمة، وهذه أرقام ممتازة للاعب محور في خط الوسط.

وكشف النجم الألماني صاحب 31 عاماً عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار، مشيراً إلى رغبته بالتفرغ للعب مع ريال مدريد، بالإضافة إلى قضاء فترة أطول مع عائلته، والحصول على قسط من الراحة خلال الجولات الدولية.

وكتب توني كروس في رسالته الوداعية “لقد لعبت مع ألمانيا 106 مباريات، لن يكون هناك مباريات أخرى. كنت أتمنى بشدة، وقد فعلت كل شيء، من أجل الوصول إلى 109 مباراة دولية وتحقيق لقب بطولة الأمم الأوروبية”.

وتابع “لقد اتخذت قرار الاعتزال بعد هذه البطولة منذ مدة طويلة. لقد كان واضحاً لي منذ فترة طويلة أنني لن أكون متاحاً لخوض كأس العالم 2022”.

وأضاف “وذلك لأنني أريد التركيز على أهدافي مع ريال مدريد بشكل كامل في السنوات القليلة المقبلة. كما من الآن فصاعداً، سوف أحصل على فترات راحة لم تكن متاحة لي كلاعب في المنتخب الوطني منذ 11 عاماً. علاوة على ذلك، كزوج وأب أود أن أقضي وقتاً أطول مع زوجتي وأولادي الثلاثة”.

وأنهى توني كروس بيانه “لقد كان شرفاً لي أن ارتدي هذا القميص لفترة طويلة. لقد فعتلها بكل فخر وشغف. شكراً لكل المشجعين والمعجبين الذين حملوني ودعموني بتصفيقاتهم وهتافاتهم. وشكراً لجميع النقاد على حافزهم الإضافي. في النهاية أريد القول شكراً يواخيم لوف لأنه جعلني لاعباً في المنتخب الوطني وبطل العالم. لقد وثق بي، وكتبنا قصة نجاح لفترة طويلة. لقد كان شرفاً القيام بذلك بشكل جيد، وأتمنى كل التوفيق لهانز فليك”.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات