إصابة ديمبيلي تدر الأموال في خزينة برشلونة

  731    23/06/2021    13:19    Mostafa



سيحصل نادي برشلونة على تعويض مالي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعدما تعرض عثمان ديمبيلي للإصابة رفقة منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وأعلن النادي الكتالوني، أمس الثلاثاء، عن إصابة عثمان ديمبيلي بقطع في وتر العضلة ذات الرأسين في ركبته اليمنى، الأمر الذي يتطلب دخوله إلى غرفة العمليات، وهو ما سيعني غيابه عن الملاعب لأربعة أشهر على الأقل.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم مطالب بتعويض برشلونة عن إصابة عثمان ديمبيلي في كأس الأمم الأوروبية 2020، وذلك حتى يتمكن النادي الكتالوني من دفع مصاريف علاج اللاعب.

وأضافت، أن لوائح الفيفا تحدد تعويضاً قدره (20.548)، يورو يومياً، بحد أقصى لمدة عام واحد، وإذا كان الغياب عاماً كاملاً، فإن التعويض سوف يصل إلى (7.5) مليون يورو.

ويُقدم الفيفا تعويضاً للأندية التي أصيب لاعبوها أثناء استدعائهم للعب مع منتخباتهم الوطنية في التظاهرات الرسمية مثل كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وكذلك التصفيات المؤهلة إلى تلك البطولات.

ولكي يتم الحصول على هذا المبلغ، يجب أن تكون الإصابة لمدة تزيد عن 28 يوماً، ويجب على النادي إبلاغ الفيفا بذلك، وتزويده بالوثائق والمعطيات التي تؤكد أنه لم يتم التلاعب في مدة الغياب.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

 


التعليقات