برشلونة يحصل على قرض بنكي بنصف مليار

  706    20/06/2021    21:05    Mostafa



حصل نادي برشلونة على قرض بنكي بقيمة 525 مليون يورو، وسيستخدم البارسا هذا القرض لدفع جزء من الديون وسداد 200 مليون للسندات، أما الضمان الذي سيقدمه النادي للبنك فهو حقوق البث التلفزيوني.

وأشار خوان لابورتا رئيس برشلونة، إلى أن النادي الكتالوني لن يستخدم هذا القرض من أجل التعاقد مع اللاعبين، مشدداً على أن البارسا سوف يستمر في إبرام صفقات حرة أو صفقات تبادلية.

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن أعضاء برشلونة وافقوا على اقتراض النادي لمبلغ 525 مليون يورو من بنك جولدمان ساكس، لمُدة 15 سنة وبفائدة أقصاها 3%، وسيتم استخدامه لتسديد بعض الديون وإنهاء عقود اللاعبين غير المرغوب فيهم.

وقال لابورتا في تصريح صحفي اليوم: “القرض ضروري للنادي، ولن يتم تخصيصه للصفقات لأنه لا يوجد هامش كبير، لكنه يمنحنا راحة البال لإدارة النادي، السوق كما هو ولن تكون هنالك سوى المبادلات، لدينا لاعبون لا يمكننا تحقيق الربح منهم”.

وأردف: “تحدثنا مع اللاعبين ووكلاء اللاعبين من أجل الوضع الاقتصادي وكانت ردة فعلهم جيدة لأن الجميع يُريد المُساعدة”.

وأوضح: “أموال القرض ستُستخدم لإنهاء عقود بعض اللاعبين إذا لزم الأمر، لدينا المصداقية للذهاب وطلب قرض من السوق المالية، لا نريد أن نثقل كاهل الأعضاء بهذه التكلفة لأنهم غير مسؤولين عن هذا الوضع ويجب أن ندير النادي ونحول الخسائر إلى الأرباح”.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات