مفاجأة مدوية في قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

  659    07/06/2021    19:09    Mostafa



كشفت صحيفة آس الإسبانية النقاب عن قائمة أغلى اللاعبين سعراً في العالم في الوقت الراهن، بحسب ما أعلنه المركز الدولي للدراسات الرياضية، CIES، اليوم الإثنين.

ويعتمد المركز في تحديد الترتيب والسعر على عدة عوامل من بينها مدة العقد، السن، الوضع الدولي، وتطور مسيرته ومستواه.

وجاء في صدارة لاعبي العالم في الوقت الحالي، فيل فودين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بسعر يناطح 190 مليون يورو، وبعده ماسون جرينوود نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بسعر 178 مليون يورو.

وحل الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المرتبة الثالثة برصيد 159 مليون يورو، وبعده الموهوب النرويجي إيرلينج هالاند، هداف بوروسيا دورتموند الألماني بسعر 155 مليون يورو.

البرتغالي برونو فيرنانديز متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي حل بعد ذلك بسعر 154 مليون يورو ثم فرينكي دي يونج متوسط ميدان هولندا وبرشلونة بقيمة مالية تبلغ 138 مليون يورو، وبفارق خمسة ملايين فقط عن زميله في البارسا بيدري.

ألفونسو ديفيز جاء بعد ذلك بسعر 131 مليون يورو، بينما حل البرتغالي جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد تاسعاً برصيد 127 مليون يورو، في حين اختتم ماسون ماونت نجم تشيلسي قائمة أغلى 10 لاعبين في القيمة التسويقية بسعر 123 مليون يورو.

وخلت قائمة أغلى 10 لاعبين من الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في مفاجأة قوية، حيث يبلغ سعره بموجب الدراسة 118.3 مليون يورو ويحتل بذلك المرتبة الثانية عشر.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات