فياريال يتوج بالدوري الأوروبي في سيناريو جنوني على حساب مانشستر يونايتد

  632    27/05/2021    00:01    Mostafa



توج فياريال الإسباني بلقب بطولة الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه، بعدما فاز على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 12-11 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

بدأت المباراة بمحاولات من مانشستر يونايتد لتسجيل هدف مبكرا بشن عدة هجمات على مرمى فياريال، لكن فريق النرويجي أولي جونار سولشاير لم ينجح في سعيه.

ونجح فياريال فيما فشل فيه اليونايتد، حيث فض عذرية الشباك بهدف من توقيع جيرارد مورينو في الدقيقة 29 بعدما تخلص من مراقبة فيكتور ليندلوف وحول عرضية داني باريخو إلى هدف في شباك الإسباني ديفيد دي خيا.

وعقب الاستراحة، جدد اليونايتد نواياه في زيارة الشباك، وكان له ما أراد عندما وضع إدينسون كافاني اسمه على لوح النتيجة موقعاً على هدف التعادل في الدقيقة 55.

وسنحت لماركوس راشفورد فرصة لا تضيع لتسجيل الهدف الثاني بعد عرضية مميزة من زميله برونو فيرنانديز، لكنه فشل في وضعها داخل الشباك بغرابة شديدة عند الدقيقة 70.

واستمر التعادل مسيطراً على مجريات اللقاء حتى انتهى الوقت الأصلي، ليتجه الفريقان إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين لحسم بطل اليوروبا ليج.

ومر الشوط الأول الإضافي دون أن يكون هناك جديد على لوح النتيجة رغم تعدد المحاولات من كلا الجانبين، وتكرر الأمر ذاته في الإضافي الثاني لتنتهي المواجهة بنتيجة 1-1 ويتجه الفريقان لركلات الترجيح.

ولم يهدر أي من لاعبي الفريقين أي ركلة جزاء في الخمس ركلات الأولى لكل فريق، ليتجه الفريقان بعدها للعب ركلة وركلة، ليسجل الفريقان وتصبح النتيجة 6-6 في ركلات الترجيح، ليدون بعدها راؤول ألبيون الركلة السابعة لفياريال، لينجح دانييل جيمس في تدوين التعادل.

فرانسيس كوكولين دون الركلة الثامنة لفياريال، قبل أن يدون لوك شاو هدف التعادل في كرة كانت على وشك صدها من قبل حارس الغواصات الصفراء.

الركلة التاسعة سجلها ماريو جاسبار للغواصات الصفراء، لينجح توانزيبي في تدوين ركلة التعادل، ليسجل باو توريس العاشرة لفياريال ويرد فيكتور ليندلوف بهدف التعادل.

وسدد حارس فياريال الكرة 11 ليهدر ديفيد دي خيا ركلة الجزاء ويتوج فياريال بالبطولة في نهاية المطاف بالفوز بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

   


التعليقات