الأهلي يفوز على صن داونز بثنائية ويضع قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال

  540    15/05/2021    23:01    Mostafa



حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري فوزاً ثميناً على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد الأهلي وي السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل ضم كل من: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، بدر بانون، أيمن أشرف، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

بينما بدأ صن داونز اللقاء بتشكيل ضم كل من: دينيس أونيانجو، ريكاردو ناسيمينتو، موسى ليبوسا، ريفالدو كوتزي، ثابيلو مورينا، أوبري موديبا، ليبوهانج مابوي، سفيليلي مخيوليسي، جاستون سيرينو، جيفت موتوبا، بيتر شاوليلي.

سجل طاهر محمد طاهر هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23 من اللقاء، لينتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني دفع موسيماني بياسر إبراهيم بديلاً لرامي ربيعة، وصلاح محسن بدلا من حسين الشحات و جونيور أجاي بدلاً من طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا بدلاً من محمد شريف ومحمود وحيد بدلاً من أيمن أشرف.

في الدقيقة 89 استغل صلاح حسن خطأ من حارس مرمى صن داونز ليسجل الهدف الثاني للأهلي.

الأهلي لم يظهر بالمستوى المطلوب منه، خاصة في ظل علامات الاستفهام حول أداء حكم المباراة الذي تغاضى عن احتساب ضربتي جزاء لأصحاب الأرض في الشوط الأول.

في الشوط الثاني اعتمد الأهلي على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة، وتألق محمد الشناوي في التصدى للعديد من فرص صن داونز الخطيرة.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة الإياب، الأسبوع المقبل بجنوب إفريقيا.

وكان الأهلي قد تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعدما اجتاز مرحلة المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد11 نقطة بثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدةـ نجح لاعبوه في تسجيل11هدفا؛ كأقوى خط هجوم في مرحلة المجموعات واستقبلت شباكه 5 أهداف.

فيما جاء صن داونز على قمة المجموعة الثانية برصيد13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة مسجلا 10 أهداف واستقبلت شباكه4 أهداف.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات