رئيس الفيفا يرفض معاقبة ريال مدريد وبرشلونة

  339    05/05/2021    12:09    Mostafa



 لا يؤيد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، فرض عقوبات على الأندية التي حاولت إطلاق الدوري الأوروبي الممتاز، مفضلا “حواراً” شاملاً لإصلاح الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

وكان ألكسندر تشيفرين قد هدد بمعاقبة ريال مدريد وبرشلونة بسبب عدم تراجعهما عن فكرة تنظيم دوري السوبر الأوروبي، مؤكداً أنهما سيتعرضان لعقوبات قاسية مقارنة بالأندية التي أعلنت انسحابها من المشروع، وعلى رأسها الأندية الإنجليزية الستة.

وقال إنفانتينو في تصريحات أدلى بها لصحيفة (ليكيب) الفرنسية: “بعض القرارات يجب أن تكون لها عواقب ويجب على الجميع تحمل المسؤولية، ولكن عليك توخي الحذر عند الحديث عن عقوبات السوبرليج، القول إن عليك معاقبة شخص ما، أمر شائع وشعبي”.

وأردف: “عند معاقبة نادٍ ما، يوجد أيضاً لاعبون ومدربون ومشجعون لا علاقة لهم بذلك ستتم معاقبتهم. أنا أفضل دائماً الحوار على الصراع، حتى في أكثر المواقف حساسية”.

وأضاف: “من أجل تحديد العقوبات المناسبة، فالأمر متروك للسلطات المحلية أولاً، ثم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وأخيراً الفيفا، ولكن أنا أدعو إلى الحوار، وأعتقد أنه لم يكن علينا الوصول إلى هذا الوضع أبداً”.

وأوضح: “يجب الاستماع للجميع، ومن بين السبل المتعددة، أصر على الإصلاح المستمر لسوق الانتقالات، بما في ذلك تحديد سقف لعمولات الوكلاء وإعادة ترخيصهم، الذي يخطط الفيفا لاعتماده بحلول الصيف”.

واختتم بالقول: “ولكن من أجل تعزيز الاستقرار الاقتصادي والتوازن التنافسي، يجب تحديد سقف للأجور، وتحديد عدد اللاعبين لكل فريق، فضلاً عن الالتزام بالحصول على عدد معين من اللاعبين المحليين، هناك الكثير من الأفكار التي لا يزال يتعين تنفيذها ولكنها تواجه عقبات قانونية”.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات