جوارديولا يُعارض السوبر الأوروبي بتصريحات نارية

  643    20/04/2021    15:26    Mostafa



أزاح بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الستار عن رأيه بخصوص إطلاق مسابقة جديدة تضم نخبة الأندية الأوروبية تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي، موجهاً في نفس الوقت سهام الانتقاد إلى اليويفا ورابطة الدوري الإنجليزي.

ويشهد العالم حالة من الترقب بعدما أعلن 12 نادياً عن تأسيس دوري السوبر الأوروبي ليحل محل دوري أبطال أوروبا، وهو ما رفضته مختلف الاتحادات وعلى رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم: “دوري السوبر الأوروبي مجرد جنين لم يتنفس بعد، ولكن نحن نريد أن يبقى البريميرليج أفضل دوري كرة قدم في العالم، أحب هذا المكان، أحد الدوري الإنجليزي”.

واسترسل: “سأدعم موقف النادي، ولكني أملك رأيي الخاص أيضاً، قبل ساعات قليلة من إصدار البيان عرفت عن إطلاق البطولة مثل زملائي، لا يزال البيان موجوداً، لكن لا أحد يتحدث بوضوح بمزيد من التفاصيل عما سيحدث.

وواصل: “كرة القدم لن تكون رياضة عندما لا تكون هناك علاقة بين المجهود والنجاح، هي ليست رياضة عندما لا تهم الخسارة. قلتها دوماً، أريد الحصول على أفضل منافسة، ليس من العدل أن تتنافس أندية على صدارة الدوريات المحلية ثم لا تستطيع المشاركة في دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف: “لماذا أياكس ليس متواجداً وهو يملك 4 بطولات دوري أبطال أوروبا؟ سأحب أن يُسافر بيريز إلى جميع أنحاء العالم ويشرح للجميع فكرة هذه البطولة”.

وتابع: “رغم معارضتي للفكرة لكن اليويفا فشلت، مثلا ليفاندوفيسكي لم يتمكن من اللعب ضد باريس بسبب إصابته في التوقف الدولي، اليويفا قرروا ذلك لأن ذلك يسير في مصلحتهم، لذلك الجميع يفكر في نفسه فقط”.

وأردف: “بعيداً عن المزاح، الجميع يفكر في نفسه فقط، حتى الاتحاد الأوروبي لا يفكر إلا في نفسه، كل نادٍ يدافع عن وضعه. الجميع ييسعى خلف ما يهمه، عندما تتحدث عن رابطة الدوري الإنجليزي اليويفا، فهم يسعون خلف ما يهمهم”.

وأوضح: “وفي الحقيقة، نحن كمدربين لسنا الأشخاص المناسبين للإجابة على هذه الأسئلة، لا نملك كل المعلومات، يمكن للرؤساء التحدث بشكل أكثر وضوحاً، حالياً الأمر غير مريح لنا لأننا لا نملك كل المعلومات”.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات