زياش يطيح بمانشستر سيتي ويقود تشيلسي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

  667    17/04/2021    20:42    Mostafa



تألق النجم المغربي حكيم زياش ليقود فريقه تشيلسي للانتصار على منافسة مانشستر سيتي بهدف نظيف في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، التي أقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وشهد الشوط الأول استحواذ معتاد من مانشستر سيتي، إلا أن الخطورة الأكبر جاءت من جانب تشيلسي والذي اعتمد على الهجمات المرتدة وأهدر عدد من الفرص الخطيرة، كما ألغى الحكم له هدفًا سجله زياش بداعي التسلل، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، استمر الوضع على ما هو عليه، باستحواذ مانشستر سيتي مع خطورة من تشيلسي. وتعرض نجم وسط مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، للإصابة ليضطر المدير الفني بيب جوارديولا لتبديله في الدقيقة 48 بزميله فيل فودين.

ونجح البلوز في هز الشباك عن طريق زياش في الدقيقة 55 مستغلًا عرضية أرضية من الجبهة اليسرى من زميله الألماني تيمو فيرنر ليحولها بقدمه اليسرى في الشباك الخالية من الحارس زاك شتيفن، والذي خرج لمقابلة فيرنر.

وكاد زياش أن يضيف الهدف الثاني للبلوز وله شخصيًا بعدما انفرد بعد الهدف بدقائق بحارس مانشستر سيتي، إلا أن شتيفن نجح في التصدي للكرة وإخراجها ببراعة بقدمه.

ولم تنجح كافة محاولات مانشستر سيتي لتعويض الهدف، قبل أن يسجل كريستيان بوليسيتش هدفًا لتشيلسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، إلا أن الحكم أطلق صافرته ليلغي الهدف بداعي التسلل على اللاعب الأمريكي، ويتبعها بصافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة، تأهل تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، المقرر إقامته يوم 15 مايو القادم، لملاقاة الفائز من مباراة ليستر سيتي وساوثهامبتون، المقررة غدًا الأحد.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

   


التعليقات