رافاييل بينيتيز يُحلل موقعة ليفربول وريال مدريد

  590    14/04/2021    11:30    Mostafa



قال رافاييل بينيتيز، مدرب ريال مدريد وليفربول سابقاً، إن كتيبة يورجن كلوب قادرة على التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك رغم الخسارة الثقيلة ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف.

ويحتاج ليفربول للفوز بفارق هدفين أو أكثر إن أراد التأهل إلى المربع الذهبي، ولذلك ستكون مهتمه صعبة للغاية، خاصة وأن ريال مدريد يمر بفترة رائعة بعد فوزه بالكلاسيكو، كما أن الريدز سيفتقدون لجماهير الأنفيلد التي لعبت دوراً حاسماً في تحقيق الريمونتادا قبل سنتين على حساب فريق إسباني آخر، وهو برشلونة.

وكتب رافاييل بينيتيز عبر صحيفة (تيليجراف): “ببساطة، إذا سجلت هدفاً فستعود بالمباراة حتى لو تطلب الأمر ساعة من اللعب، العامل الرئيسي هو عدم القلق والتسرّع بل مواصلة التركيز بمستوى عالٍ ومع جودة اللاعبين فالأهداف ستكون حاضرة”.

وأردف: “لكن ليفربول عليه أن يُحافظ على نظافة شباكه وعليهم أن يكونوا أكثر خشونة على آنفيلد وأن يلعبوا بشدة أعلى مما لعبوا بها في مدريد، وللأسف لن يمكنهم الاعتماد على المشجعين لتقديم الشرارة”.

وأضاف: “من خلال تجربتي، المشجعين في أنفيلد كانوا عاملاً رئيسياً بهذه الليالي الأوروبية الشهيرة، لقد كان ذلك أحد أسباب نجاحهم 100% والآن هذا الدعم يجب أن يكون من الفريق نفسه”.

وواصل: “ريال مدريد فريق متوازن وكاسيميرو يقوم بذلك بشكل جيد جداً وهو يسمح لتوني كروس ولوكا مودريتش بالتحرك وللفوز بالمباريات أنت بحاجة للتوازن. وهو يسمح أيضاً للظهيرين بالتقدم لكنهما لا يتقدمان كثيراً”.

وأوضح: “ليفربول سيحصل على فرصه مع المهاجمين الذي لديهم، والأمر يتعلق بقدرتهم على استغلال الفرص، إذا سجلوا مبكراً فهذا شيء جيد وإذا لم يسجلوا فلا داعي للذعر”.

واختتم بالقول: “حتى إذا سجل ريال مدريد فلا داعي للشعور أن المباراة انتهت، نعلم أن ليفربول قادر على تسجيل 3 أهداف والمباراة تتعلق بأمرين؛ الشدة والهدوء”.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

   


التعليقات