تأجيل تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2022

  481    06/03/2021    20:20    Mostafa



قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، تأجيل تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2022 في مارس بسبب قيود السفر الرامية لمكافحة السلالات المتحورة من فيروس كورونا.

وكان من المفترض أن تقام التصفيات في مارس الجاري، ولكن الأندية الأوروبية رفضت السماح للاعبيها بالسفر إلى بلدان أمريكا الجنوبية خوفاً من دخولهم للحجر الصحي لأسبوعين بعد عودتهم من مباريات التصفيات.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، في بيان رسمي : “تأجيل جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، في ظل استحالة وجود جميع اللاعبين في الوقت المناسب من أجل تمثيل منتخبات بلادهم”.

وأضاف البيان: “سيتم دراسة الخيارات الأخرى لخوض المباريات المؤجلة في موعد آخر، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والاتحادات الوطنية”.

وكان من المزمع إجراء الجولتين الخماسة والسادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022، يومي 25 و26 مارس ويوم 30 من الشهر نفسه، ولكن كونميبول وجد صعوبات كبيرة في إقامتها بسبب القيود التي تفرضها دول الاتحاد الأوروبي على كل من يخرج من نطاقها الجغرافي.

وكان من المقرر أن تقام مباراة البرازيل والأرجنتين في شهر مارس الحالي، لو لم تتأجل التصفيات، علماً أن راقصي السامبا يحتلون الصدارة بـ12 نقطة، فيما يتواجد التانجو بالمركز الثاني (10 نقاط).



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

   


التعليقات