بايرن ميونخ ينتظر برشلونة في نصف نهائي الأبطال بذكريات السباعية التاريخية

  145    10/07/2020    14:57    Mostafa



أسفرت نتائج قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عن مباريات نارية منتظرة.

ومن ضمن المباريات المنتظرة في دور ربع النهائي هي مباراة برشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني.

برشلونة وبايرن ميونخ لم يحسما بعد تأهلهما لدور ربع النهائي، حيث يتبقى لهما لقائي الإياب أمام نابولي الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي بالترتيب.

بايرن ميونخ ضمن تأهله لدور ربع النهائي بنسبة كبيرة، بعد تحقيقه الفوز على تشيلسي في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، بينما ينتظر برشلونة لقاءً قوياً أمام نابولي بعد تعادل الفريقان بهدفٍ لمثله بمباراة الذهاب بإيطاليا.

ولكن إذا أخذنا في الإعتبار تاريخ برشلونة الكبير في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى فرص البرسا في التأهل سواء عن طريق التعادل أو الفوز في الإياب، فستكون مباراة ربع النهائي بين البرسا وبايرن ميونخ.

تاريخياً، واجه برشلونة منافسه بايرن ميونخ 8 مرات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث نجح البرسا في الفوز بمباراتين فقط، وتعادل الفريقان في لقاء، بينما انتصر العملاق البافاري في خمسة لقاءات.

مواجهة برشلونة بمنافسه بايرن ميونخ، تعيد للأذهان ما حدث في لقائي نصف نهائي نسخة عام 2013 بدوري أبطال أوروبا، عندما اكتسح العملاق البافاري فريق البرسا بسباعية نظيفة بلقائي الذهاب والإياب.

البايرن فاز على أرضه برباعية نظيفة، وعاد في الكامب نو ليُكرر الانتصار ولكن بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وهي تعتبر المرة الوحيدة التي خسر فيها البرسا على ملعبه بمسابقة دوري الأبطال منذ عام 2013، وحتى الآن.

برشلونة عاد لينتقم من بايرن ميونخ في نفس الدور “نصف النهائي” ولكن في نسخة 2015، عندما تفوق على الفريق الألماني بمجموع المباراتين 5/3.

نتائج لقاءات برشلونة وبايرن ميونخ الأخيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا تضمن لنا بأننا سنكون أمام وجبة كروية دسمة تمتع المشجعين والأنصار بعد فترة ركود كروي بسبب فيروس كورونا.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

   


التعليقات