هيرتا برلين يجبر لايبزيج على تعادل مثير

  654    27/05/2020    21:07    Mohammed



فشل لايبزيج في الحفاظ على تقدمه أمام ضيفه هيرتا برلين، بعدما نجح الأخير في الخروج بالتعادل (2-2) من ملعب ريد بول أرينا، اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني.
 
هدفا لايبزيج جاءا عن طريق لوكاس كلوسترمان وباتريك شيك في الدقيقتين 24 و68، بينما أحرز ماركو جروييتش وكريستوف بيونتيك هدفي هيرتا في الدقيقتين 9 و82.
 
بهذه النتيجة، ظل لايبزيج في المركز الثالث بوصوله للنقطة 55، متأخرًا عن بوروسيا دورتموند، الوصيف، بفارق نقطتين، فيما قفز هيرتا برلين للمركز العاشر برصيد 35 نقطة.
  
انتظر لايبزيج حتى مرور 7 دقائق على البداية لتهديد مرمى هيرتا بأول فرصة، بعدما تلقى كونراد لايمير تمريرة على حدود منطقة الجزاء، ليتسلم الكرة ويسددها بقوة، لكنها ذهبت في أحضان الحارس روني جارستين.
 
وبعد مرور دقيقتين، جاء الرد قاسيًا من الضيوف بعد تنفيذ مارفن بلاتينهارت ركلة ركنية، وصلت إلى ماركو جروييتش، الذي قابلها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، مسجلًا هدف التقدم لفريق العاصمة الألمانية.

وشن هيرتا هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى فلاديمير داريدا على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة قوية، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيتر جولاكسي.
 
ومع حلول الدقيقة 24، عادل لايبزيج النتيجة بسيناريو مشابه لهدف هيرتا، بعدما نفذ كريستوفر نكونكو ركلة ركنية، لتصل الكرة داخل منطقة الجزاء، قابلها لوكاس كلوسترمان بضربة رأسية إلى داخل الشباك.
 
واحتسب الحكم مخالفة لأصحاب الأرض على مشارف منطقة جزاء هيرتا، لينبري مارسيل سابيتزر لتنفيذ الركلة الحرة، لكن تسديدته اصطدمت في الحائط البشري ومرت بجوار القائم.
 
وحاول هيرتا صيد شباك جولاكسي بسيناريو مشابه للهدف الأول، لكن رأسية ديدريك بوياتا علت العارضة، ليذهب الفريقان إلى الاستراحة بالتعادل (1-1).

وغابت الخطورة عن المرميين في الدقائق الأولى من الشوط الثاني وسط هيمنة مطلقة من لايبزيج على مجريات اللعب.

وارتكب مارسيل هالستنبيرج مخالفة في الدقيقة 63 أدت لحصوله على بطاقة صفراء ثانية ومن ثم طرده، ليضطر أصحاب الأرض لإكمال المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الدقيقة 68، أطلق باتريك شيك تسديدة يسارية قوية، كانت في متناول يد الحارس جارستين، لكنه فشل في الإمساك بها، لتمر الكرة منه وتعانق الشباك، ليتقدم لايبزيج لأول مرة في المباراة رغم النقص العددي.

وأنقذ جولاكسي مرمى لايبزيج من فرصة هدف محقق، بعدما أرسل جافايرو ديلروسون كرة خادعة، كانت في طريقها إلى الشباك، لكن الحارس المجري أبعدها ببراعة إلى ركنية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ9 دقائق، حصل ماتيوس كونيا على ركلة جزاء، بعد إعاقته داخل منطقة جزاء لايبزيج، لينبري لها كريستوفر بيونتيك ويضعها بنجاح إلى داخل الشباك، معادلًا النتيجة للضيوف.

وظهر لايبزيج عاجزًا في الدقائق المتبقية في ظل النقص العددي، مما منح هيرتا فرصة السيطرة على المباراة كُليًا ومحاولة صيد شباك جولاكسي بأكثر من فرصة، أبرزها تسديدة كونيا القوية، التي أمسك بها الحارس المجري، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

 


التعليقات