هازارد ثاني أفضل مراوغ في الدوري الإسباني بعد ميسي

  149    17/02/2020    10:47    Mostafa



ظهر إدين هازارد نجم ريال مدريد بمستوى جيد في مباراة سيلتا فيجو رغم أنها المباراة الأولى له بعد عودته من الإصابة التي غاب على أثرها لمدة 3 أشهر تقريباً، حيث كان اللاعب الأنشط في فريقه طوال فترة تواجده على أرض الملعب.

ورغم أداء ريال مدريد المتواضع في المباراة الذي أدى إلى خسارة نقطتين، لكن يمكن اعتبار مستوى هازارد الإيجابية الوحيدة للفريق قبل مباراة مانشستر سيتي المصيرية، فصحيح أنه لم يسجل، إلا أنه تسبب في ركلة جزاء، ولم نشعر أنه يحتاج للوقت حتى يستعيد لياقته البدنية.

وما زال هازارد لم يصل إلى قمة مستواه مع ريال مدريد، خصوصاً من حيث حسم المباريات، لكنه أظهر بعض القدرات الفردية التي يملكها في المراوغة والاحتفاظ بالكرة، وتوضح الأرقام أنه ثاني أفضل مراوغ في الليجا بعد ليونيل ميسي نجم برشلونة  هذا الموسم.

ولا شك أن ليونيل ميسي يعد أفضل مراوغ في العالم وليس على صعيد الدوري الإسباني وحسب، ورغم أن الموسم الحالي ليس الأفضل بالنسبة له على الصعيد الفردي، إلا أنه تمكن من القيام بـ105 مراوغات ناجحة في البطولة لغاية الآن.

ويحتل هازارد المركز 17 من حيث عدد المراوغات التي يبلغ عددها 37 مراوغة ناجحة، لكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أنه لم يخض سوى 618 دقيقة فقط في الدوري الإسباني، بينما خاض ميسي 1619 للوصول إلى هذا الرقم.

ويقوم ميسي بمراوغة ناجحة كل 15 دقيقة في الليجا هذا الموسم، بينما يحتاج هازارد لـ18 دقيقة، وهذا يوضح التقارب الكبير بالأرقام بينهما، بينما لو رصدنا معدل نبيل فقير نجم ريال بيتيس الذي يحتل المركز الثاني بعدد المراوغات الذي وصل إلى 62 مراوغة، سنجد أنه يقوم بمراوغة ناجحة كل 25 دقيقة، على اعتبار أنه خاض 1552 دقيقة في البطولة.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات