لاعب مغمور يتفوق على ميسي في صناعة الفرص

  294    16/02/2020    12:22    Mostafa



احتل ليونيل ميسي نجم برشلونة المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، وذلك بعد انقضاء 24 جولة على البطولة لغاية الآن.

والملفت للانتباه أن صاحب المركز الأول والذي يتربع على الصدارة لاعب مغمور ولا يلعب في إحدى الفرق الكبيرة، وهو خوسيه كامبانيا متوسط ميدان ليفانتي، حيث تمكن من صناعة 54 فرصة لزملائه لم تترجم إلى أهداف.

ويتفوق كامبانيا على ليونيل ميسي الذي حل في المرتبة الثانية برصيد 51 فرصة صنعها في بطولة الليجا هذا الموسم، علماً أن هذه الأرقام لا تشمل التمريرات الحاسمة التي ترجمت إلى أهداف (أسيست).

ويحتل مارتين أوديجارد نجم ريال مدريد الشاب والمعار إلى ريال سوسيداد المركز الثالث، حيث صنع 50 فرصة لزملائه، بينما جاء توني كروس نجم الريال في المرتبة الخامسة بواقع 47 فرصة، خلف سانتي كازورلا نجم فياريال بفارق فرصة واحدة فقط.

ورغم أن كامبانيا يتفوق على ميسي في صناعة الفرص بشكل عام، إلا أن النجم الأرجنتيني هو الأفضل من حيث صناعة الفرص المحققة للتسجيل، والتي كان يتوجب على المهاجم تحويلها إلى هدف.

وقدم ميسي 20 تمريرة لزملائه وضعتهم في مواقف مناسبة لهز شباك المرمى، بينما بلغ عدد الفرص المحققة للتسجيل التي صنعها خوسيه كامبانيا 5 فرص فقط، وهذا يوضح الفارق الكبير في دقة التمريرة المفتاحية بينهما.

أقرب لاعب على ليونيل ميسي في هذا الجانب هو رودريجو مهاجم فالنسيا الذي قدم 11 تمريرة على طبق من ذهب لزملائه لم يحسنوا استغلالها، ورغم أنه رقم مميز، لكنه نصف ما قدمه البرغوث.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات