ميسي يسعى للاقتراب من رقم رونالدو القياسي ضد خيتافي

  348    13/02/2020    11:05    Mostafa



يستعد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لخوض مباراة مهمة للغاية يوم السبت المقبل، وذلك عندما يحل خيتافي ضيفاً على ملعب الكامب نو ضمن إطار الجولة 24 من بطولة الدوري الإسباني.

ورغم أن برشلونة سيخوض المباراة على أرضه وبين جماهيره، لكنها لن تكون سهلة أبداً على رجال المدرب كيكي سيتيين نظراً للأداء المميز الذي يقدمه خيتافي في الموسم الحالي، وتحديداً في الجولات الأخيرة، حيث يحتل المركز الثالث في سلم الترتيب، وحقق 5 انتصارات متتالية مؤخراً.

ويعد خيتافي من الضحايا المفضلة للنجم لميسي خلال مسيرته الاحترافية، حيث سجل في مرماه 19 هدفاً خلال 24 مباراة خاضها ضده في بطولتي الليجا وكأس ملك إسبانيا، كما أنه صنع 11 هدفاً آخرين.

ورغم السجل التهديفي الأكثر من رائع لميسي ضد خيتافي، إلا أنه ليس الأكثر تسجيلاً في مرمى فريق العاصمة الإسبانية، حيث يتفوق عليه منافسه كريستيانو رونالدو رغم رحيله عن ريال مدريد في صيف 2018.

ويعد خيتافي من الفرق الإسبانية القلائل التي لا يعد ميسي أكثر من سجل أهدافاً في مرماها على مر التاريخ، وذلك لأن رونالدو سجل في شباكه 23 هدفاً، والمبهر في هذا الرقم أنه وصل إليه بعد 14 مباراة فقط كانت جميعها على صعيد الليجا.

ويحتاج ليونيل ميسي لتسجيل سوبر هاتريك في المباراة المقبلة لمعادلة رقم رونالدو، لكن حتى لو فعل ذلك، سيبقى النجم البرتغالي متفوقاً بشكل ساحق في المعدل التهديفي لكونه خاض عدد مباريات أقل.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات