سواريز يودع موسم برشلونة ويُعيد ذكريات فيا والموسم الكارثي

  1264    12/01/2020    17:42    Mostafa



تلقى برشلونة وجماهيره صدمة قوية مساء اليوم الأحد، بالإعلان الرسمي عن مدة غياب المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، والذي انتهى موسمه بشكلٍ فعلي.

وأعلن برشلونة مساء اليوم عن غياب لويس سواريز لمدة أربعة أشهر، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة، بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة أتلتيكو مدريد الماضية، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني الذي أقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والتي انتهت بخسارة “البلوجرانا” بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويعتبر سواريز ثاني هدافي برشلونة خلال الموسم الحالي في الدوري الإسباني بـ 11 هدفاً، والأول في دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف.

وعادت الذكريات بهذه الإصابة إلى موسم 2011-2012 عندما عندما حل ثانياً في جدول ترتيب الدوري الإسباني الذي توج به ريال مدريد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، واكتفى بلقب كأس الملك، وخرج من دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي في نصف النهائي، مع تتويجه بثلاثية في منتصف الموسم في كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وخلال مشاركته في مونديال الأندية خسر خدمات نجمه الإسباني ديفيد فيا، بعدما تعرض لإصابة في مباراة نصف النهائي أمام السد القطري في 15 ديسمبر 2011، وبذلك غاب حتى نهاية الموسم.

وكان فيا وقتها من أهم مساعدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في خط هجوم برشلونة بجانب بيدرو رودريجيز.

وكان ذلك الموسم الأخير للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، كما سيكون الحال مع المدرب الحالي إرنيستو فالفيردي.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات