هل يكون صلاح ثالث عربي يتوج بلقب دوري الأبطال ؟

  239    24/05/2019    15:46    Mostafa



يتطلع النجم المصري محمد صلاح لدخول التاريخ من أوسع أبوابه لو فاز مع فريق ليفربول بلقب دوري أبطال اوروبا، حيث سيتواجه فريقه مع توتنهام هوتسبير في المباراة نهائية يوم 1 يونيو حزيران المقبل.
صلاح لو توج باللقب سيكون المصري الأول الذي سيحقق هذا الإنجاز، والعربي الثالث بعد كل من الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي، والمغربي أشرف حكيمي مع فريق ريال مدريد الاسباني.
ماجر أول من توج بهذا اللقب، وبالتحديد في عام 1987، وكان ذلك بمساهمة كبيرة منه، عندما سجل هدف الفوز بكعبه بطريقة جميلة جداً لبورتو في شباك فريق بايرن ميونخ الألماني.
ولم ينجح لاعب عربي في تكرار هذا الإنجاز، سوى في الموسم الماضي، عندما توج أشرف حكيمي باللقب مع ريال مدريد على حساب ليفربول، رغم أن مساهمة حكيمي لم تكن كبيرة.
محمد صلاح قد يفوز باللقب هذا الموسم مع الريدز، ليكون اللقب من نصيب لاعب عربي للمرة الثانية على التوالي، ويبدو أننا دخلنا مرحلة جديدة ومختلفة تماماً، فيما يتعلق بهذا الموضوع.
وما يؤكد هذا أن الدور ربع النهائي من هذه النسخة، كان يتوجد به 6 لاعبين عرب، صلاح مع ليفربول، ورياض محرز مع مانشستر سيتي، وياسين براهيمي مع بورتو، وثلاثي أياكس المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا الأبيض.
وبتواجد محرز مع السيتي وصلاح ومع ليفربول، ومع إمكانية إنتقال زياش لفريق كبير، ومع عودة حكيمي المتوقعة لريال مدريد، وإحتمالية صعود نجوم عرب جدد، ربما يتكرر هذا الإنجاز كثيراً في السنوات القادمة.
 



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

 


التعليقات