• 07:11


إنجلترا تنتزع تأهلاً تاريخياً لنهائي يورو 2020 على حساب الدنمارك
Mostafa / 2021.07.07 / المشاهدات: 354

إنجلترا تنتزع تأهلاً تاريخياً لنهائي يورو 2020 على حساب الدنمارك


نجح منتخب إنجلترا في حجز مقعده في نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، وذلك بعد التغلب على مُنتخب الدنمارك في لفاء نصف النهائي بهدفين لهدف، بعد مُباراة ماراثونية.

هدف المُباراة الأول التي استضافها ملعب ويمبلي التاريخي في العاصمة لندن جاء عن طريق الشاب الدنماركي ميكيل دامسجارد في الدقيقة 30 بعد تنفيذ مُتقن لركلة حرة هز بها شباك بيكفورد.

ولم يتأخر الرد الإنجليزي كثيراً، حيث نجح بوكايو ساكا في إرسال كرة عرضية أرضية أساء قائد الدنمارك سيمون كيير التعامل معها ليُسكنها بالخطأ في مرمى شمايكل.

وانتهى الوقت الأصلي بنتيجة التعادل بهدفٍ لمثله، واحتكم الفريقان للأوقات الإضافية التي أنصفت الإنجليز، حيث نجح رحيم ستيرلنج في الحصول على ركلة جزاء ترجمها هاري كين لهدفٍ في الدقيقة 104 على مرتين.

حيث نجح كاسبر شمايكل في المرة الأولى من التصدي للركلة، ولكن الكرة ارتدت لكين  من جديد الذي أسكنها الشباك.

وبهذه النتيجة أصبح من المعروف من سيُواجه مُنتخب إيطاليا في المُباراة النهائية للبطولة، ويُقام اللقاء المُرتقب يوم 11 يوليو الجاري على أرض ملعب ويمبلي.

وكانت إيطاليا قد نجحت بدورها في الوصول للدور النهائي بعد الفوز على إسبانيا في نصف النهائي بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل بهدفٍ لمثله.