4 أسباب وراء انفجار دي يونج مع برشلونة هذا الموسم

  189    26/01/2021    08:44    Mostafa



حصل برشلونة على أفضل نسخة من النجم الهولندي فرينكي دي يونج في الموسم الحالي، والتي ظهر بها مع أياكس وتم التعاقد معه من أجلها في صيف 2019.

وتعاقد برشلونة مع دي يونج مقابل 75 مليون يورو من أجل تدعيم خط الوسط، لكن اللاعب لم يظهر بالمستوى المطلوب في الموسم الماضي، سواء تحت قيادة إرنستو فالفيردي أو كيكي  سيتيين، وبدأ البعض يشكك بمدى نجاح الصفقة.

وانتفض دي يونج في الموسم الحالي تحت قيادة مواطنه رونالد كومان، فقد أصبح واحد من أهم اللاعبين في صفوف الفريق، فعدا عن قدرته الكبيرة على ضبط الإيقاع والتحكم في نسق اللعب، فقد بات أكثر حسماً بتسجيل الأهداف وصناعتها أيضاً.

ونشرت صحيفة موندو ديبوريتفو الإسبانية تقريراً يستعرض الأسباب والعوامل التي جعلت فرينكي دي يونج يستعيد مستواه الحقيقي الذي كان عليه في أياكس، وهي على النحو التالي:-

من الطبيعي أن يستغرق اللاعبين وقتاً للتكيف عندما ينتقلون إلى نادٍ جديد، خصوصاً عندما يغيّرون الأجواء بشكل كامل بالانتقال إلى مدينة جديدة تشهد طقساً مختلفاً عن المعتاد عليه، كما عانى النجم الهولندي من عدم الاستقرار في موسمه الأول بسبب تغيّر المدربين وعدم الثبات على فلسفة ونظام لعب معين، لكن مع مرور الوقت، ووصول مواطنه رونالد كومان، بدأ اللاعب يتكيف في مدينة برشلونة أولاً وفي غرفة تبديل الملابس ثانياً، ولهذا نشعر أنه الآن أكثر راحة عما كان عليه في السابق.

تغيير مركزه في برشلونة
طوال الموسم الماضي وهناك انتقادات توجه لبرشلونة لعدم توظيف كومان بالشكل المناسب داخل الملعب، فقد كان يلعب في خطة 4-2-3-1 في الموسم الماضي كمحور ثابت إلى جانب سيرجيو بوسكيتس، وهو ما كان يعيق حريته بالتقدم ومساندة خط الهجوم.

بعد العودة إلى خطة 4-3-3 التقليدية في الموسم الحالي، وتحريره من الواجبات الدفاعية، أصبح دي يونج أكثر قرباً من المهاجمين، وبدأ يخلق تواصل فعال مع ليونيل ميسي وبقية اللاعبين في الخط الأمامي، وهو الدور الذي يظهر فيه اللاعب قدراته الحقيقية.

لمسة رونالد كومان على دي يونج
أشارت الصحيفة أيضاً إلى أن رونالد كومان صرح علناً بعد الهزيمة من ريال مدريد أن فرينكي دي يونج مطلوب منه التقدم أكثر إلى الأمام لدعم المهاجمين، ومنذ ذلك التصريح، شاهدنا اختلاف جوهري في أدوار النجم الهولندي داخل الملعب، فكان واضحاً تأثير لمسة مدربه على مستواه.

اكتساب المزيد من الأهمية في برشلونة
بعد أن قرر رونالد كومان المجازفة في الصيف الماضي بالاستغناء عن أرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش ولويس سواريز، ثم الاعتماد على الشباب مثل بيدري، أصبح فرينكي دي يونج يشعر بأهميته داخل الفريق بشكل حقيقي، وبات القائد الأول لخط الوسط، وهو ما جعله يشعر بالثقة ويقدم أفضل أداء له.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات
مباريات جارية حاليا
Image
هيلاس فيرونا

Image
يوفنتوس
شاهد المباراة

Image
نيوكاسل يونايتد

Image
وولفرهامبتون
شاهد المباراة