برشلونة يبلغ نهائي السوبر بعد معاناة كبيرة

  220    13/01/2021    23:42    Mostafa



تأهل فريق برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، بعد تفوقه في مباراة نصف النهائي على نظيره ريال سوسيداد، بركلات الترجيح (3-2) بعد إنتهاء الوقت الأصلي، والإضافي بالتعادل "1-1" وينتظر في النهائي الفائز من مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو، مساء الخميس.

هدد الفريق الباسكي مرمى برشلونة في الدقيقة 3 برأسية المهاجم السويدي ألكسندر إسحاق، ولكن الكرة مرت فوق العارضة، ثم سدد اللاعب بورتو كرة أخرى في الدقيقة 12 مرت بجوار القائم.

في المقابل كان برشلونة يعتمد على توغلات عثمان ديمبيلي من الجهة اليمنى، حيث شكلت الكرات العرضية التي كان يلعبها النجم الفرنسي بعض الخطورة على مرمى سوسيداد، ورد إسحاق بكرة أمسكها تير شتيجن.

وسدد كليمنت لينجليت كرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 23، ثم تقدم مارتين برايثوايت بالكرة ثم سددها بإتجاه المرمى، ولكن الحارس ريميرو تمكن من التصدي من الكرة عند الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 40 تمكن الفريق الكاتالوني من التقدم، بعد كرة مررها برايثوايت إلى جريزمان الذي رفعها إلى فرانكي دي يونج المتقدم إلى منطقة الجزاء، ليقابلها النجم الهولندي برأسية في الشباك.

وفي الدقائق من شوط المباراة الثاني، إحتسب الحكم ركلة جزاء لسوسيداد، بعد أن لمست الكرة يد دي يونج داخل المنطقة، ليترجمها ميكيل أويارزابال في المرمى بنجاح في الدقيقة 51.

ولم تشهد بقية مجريات الشوط الكثير من الأحداث، حيث كانت الفرص الخطيرة قليلة من كلا الجانبين، وإنخفض مستوى المباراة بشكل واضح، مع أفضلية نسبية لفريق ريال سوسيداد، لتنتقل المباراة بعد ذلك للأشواط الإضافية.

وبعد مرور 3 دقائق على بداية الشوط الإضافي الأول، هدد سوسيداد مرمى برشلونة بتسديدة رائعة عن طريق البديل زالدوا، ولكن تصدى لها حارس البارسا تير شتيجن ببراعة كبيرة.

وفي الدقيقة 99 سنحت لبرشلونة فرصة جيدة للغاية، ولكن تسديدة ديمبيلي كانت ضعيفة، ليمسكها الحارس ريميرو بسهولة، وبغرابة كبيرة أضاع أويارزابال فرصة هدف محقق لسوسيداد في الدقيقة 112.

وعند الدقيقة 115 كاد عدنان يانوزاي أن يأتي بالهدف لسوسيداد، ولكن تير شتيجن أنقذ مرماه بإقتدار من كرة صعبة جداً، وكان يانوزاي قريب من تسجيل هدف التأهل لسوسيداد، لكن الكرة التي سددها من ركلة ثابتة في الدقيقة 118 ردها القائم الأيسر، لتنتقل المباراة لركلات الترجيح.



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات