ريال مدريد يسقط في فخ ليجانيس بالليجا

نشر يوم 16/04/2019 على الساعة 00:01 بواسطة Mostafa



 

سقط ريال مدريد في فخ التعادل أمام ليجانيس بنتيجة (1-1)، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الليجا في معقل الأخير الملعب البلدي دي بوتاركي.

وسجل سيلفا هدف ليجانيس في الدقيقة 46، بينما سجل كريم بنزيما هدف ريال مدريد في الدقيقة 51.

وبهذا التعادل يرفع ريال مدريد رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث، ورفع ليجانيس رصيده إلى 41 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الليجا.

واعتمد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، على طريقة لعب (4-3-3) بوجود كيلور نافاس في حراسة المرمى، أمامه الرباعي مارسيلو، ناتشو، فاران، وكارفاخال، وفي الوسط كاسيميرو، مودريتش، وفالفيردي، وثلاثي هجومي أسينسيو، إيسكو، وبنزيما.

بينما اعتمد ماوريسيو بليجرينو المدير الفني لليجانيس، على طريقة (5-3-2) بوجود كويار في حراسة المرمى، أمامه الخماسي نيوم، بوستينزا، أوميرو، سيوفاس، وسيلفا، وفي الوسط إيراسو، بيريز، وفيسجا، وثنائي هجومي كاريلو، وبرايثويت.

أول تهديد في المباراة كان من الضيوف، حيث استلم ماركو أسينسيو كرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 8، وانفرد بالحارس كويار لكن الأخير تصدى للكرة بسهولة.

وأهدر برايثويت مهاجم ليجانيس فرصة تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 15، حيث استلم كرة عرضية وسدد بالرأس لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن للحارس نافاس.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، حيث استحوذ ريال مدريد على الكرة، واعتمد على التمريرات القصيرة، سعيًا لكسر التكتل الدفاعي للخصم، وإيجاد فرصة للتسجيل.

بينما اعتمد ليجانيس على الدفاع المتقدم، وقطع الكرة من خط الوسط، مع التحول السريع من الدفاع للهجوم، مستغلا المساحات الكبيرة في دفاعات الميرنجي.

وحصل إيسكو على خطأ بعد تدخل قوي من دفاع ليجانيس ضده، على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 41، ولكن تسديدته علت مرمى الحارس كويار.

واقتنص جوناثان سيلفا الهدف الأول لليجانيس في الدقيقة 46، حيث نجح زميله في الفريق برايثويت في قطع الكرة من ناتشو في منطقة الجزاء ومرر له الكرة، ليُسددها بيساره أقصى يمين الحارس نافاس.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في التعادل، عبر مهاجمه كريم بنزيما في الدقيقة 51، حيث استقبل تمريرة في العمق من لوكا مودريتش، وسدد الكرة تصدى لها الحارس كويار في أول مرة لترتد الكرة مرة أخرى أمام بنزيما ليضعها في الشباك.

وتصدى كيلور نافاس لكرة رأسية قوية سددها جوناثان سيلفا مهاجم ليجانيس، مستغلا كرة عرضية من زميله نيوم، في الدقيقة 63.

وقرر بليجرينيو مدرب ليجانيس، الدفع بأولى أوراقه الهجومية، بإشراك الثنائي المغربي يوسف النصيري ونبيل الزهر، بدلا من كاريلو وإيراسو

وعلى الجانب الآخر، دفع زيدان مدرب ريال مدريد بلوكاس فاسكيز بدلا من إيسكو، والذي لم يكن في مستواه خلال المباراة، ثم جاريث بيل بدلا من ماركو أسينسيو لتنشيط الخط الهجومي لتسجيل الهدف الثاني.

وتألق كويار حارس مرمى ليجانيس في التصدي لتسديدة صاروخية من مارسيلو لاعب ريال مدريد في الدقيقة 83.

واستمر المد الهجومي لريال مدريد من أجل تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن دون أي إيجابية، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

 



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات