رسمياً: ريال مدريد سيدفع 29.5 مليون يورو سنوياً حتى 2049

نشر يوم 12/04/2019 على الساعة 21:38 بواسطة Mostafa



أعلن نادي ريال مدريد , الإسباني , رسمياً , مساء اليوم الجمعة , عن توقيع إتفاقية من أجل تمويل تطوير ملعب ” سانتياجو برنابيو , على أن تبدأ أعمال تطوير الملعب نهاية الموسم الحالي , وتستمر لمدة ثلاث سنوات ونصف تقريباً .

حيث قال النادي في بيانه الرسمي ” وافق مجلس إدارة ريال مدريد , الذي انعقد اليوم , الجمعة 12 أبريل , وفقًا للترخيص الوارد من الجمعية العامة العادية لـ اللجان التي عقدت في 23 سبتمبر 2018 , على إغلاق تمويل تطوير ملعب سانتياجو برنابيو , بمبلغ إجمالي قدره 575 مليون يورو , لمدة 30 سنة وبنسبة فائدة قدرها 2.5 % ” . 

وأضاف ” تم هيكلة هذا التمويل من خلال قرض من ثلاث سنوات , يوليو 2019 , يوليو 2020 , يوليو 2021 ,  والذي يتزامن مع الاحتياجات المتوقعة لدفع الأعمال. يشتمل القرض أيضًا على 3 سنوات من انخفاض قيمة الأصل , مما سيجعل ريال مدريد يدفع رسومًا سنوية بقيمة 29.5 مليون يورو , بدءًا من 30 يوليو 2023 حتى 30 يوليو 2049 ” . 

وأكمل النادي حيث قال ” أغلق ريال مدريد هذه العملية دون الحاجة إلى تقديم أي نوع من أنواع ضمان الرهن العقاري أو قيود مالية على إدارة أو ديونية النادي , بحيث يمكنه الأستمرار في نشاطه العادي دون أن يتأثر بدفع الأعمال ” . 

واستطرد النادي ” سوف ينتج عن هذا التطوير إيرادات جديدة، و التي لن تخدم فقط لتمويل الأعمال , ولكن أيضًا لزيادة الإيرادات المتكررة بشكل ملحوظ والتي تسمح بالحفاظ على التفوق الرياضي والاقتصادي للنادي في العقود القادمة ” . 

وتابع النادي في بيانه الرسمي ” هذا التمويل هو الخطوة النهائية لإطلاق ابتكار معماري أصيل في ملعبنا، في قلب مدريد , مما سيؤدي أيضًا إلى تحسين البيئة الحضرية. ملعب سانتياجو بيرنابيو سيصبح رمزًا عالمي رائع، ومرجع للقرن الـ21 , أكثر تطوراً , أكثر راحة , وأكثر أمانًا ومصممًا للترفيه , مع متاجر و تقنيات حديثة ” . 

وأردف ” سيكون لهذا المتحف الحالي مساحة أكبر بكثير. سيتم إنشاء متحف تفاعلي جديد بأحدث تقنيات الواقع الافتراضي. سيتم توسيع جولة البيرنابيو من خلال إنشاء جولة بانورامية جديدة حول الملعب وسيكون هناك عروض جديدة للترفيه والتي ستصبح واحدة من مناطق الجذب السياحي لأولئك الذين يزورون مدريد ” . 

واختتم ” كان لدى هيكل التمويل تصنيف خاص و درجة الاستثمار من وكالتين لهما شهرة عالمية وهما Fitch Ratings و DBRS , بينما قام Key Capital Partners بدور المستشار المالي و مُنَسّق التمويل لريال مدريد , تمت هيكلة التمويل من قبل JB Morgan وبنك أمريكا ميريل لينش بالتعاون مع بنك سانتاندر و Société Générale , سوف يكون CaixaBank وكيل العملية ” . 



شارك الموضوع:



الكلمات الدلائلية:

  


التعليقات